القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل برامج تعليمية للاطفال جميع مراحل الطفولة 2021

برامج تعليمية للاطفال

في ظل الأزمة الأخيرة لوباء كورونا ولجوء كل دول العالم الي التعليم عن بعد عبر الإنترنت وذلك تفاديا لانتشار العدوى بين الأطفال والطلاب ومعظم فئات المجتمع ، حيث معظم الشركات المعروفة توفر عمل عن بعد من المنزل ، لذلك نقدم لكم بعض البرامج التعليمية للأطفال للحفاظ علي سلامة أطفالنا ولأن الجيل الجديد هو جيل التكنولوجيا ، حيث سيتم استخدام التكنولوجيا في كل شئ و يجب علي كل أب و أم تعليم أطفالهم علي برامج أونلاين وذلك لسببين وهما ، الحفاظ على الأطفال من تفشي الوباء بينهم خاصة وأنهم غير مستوعبين هذا الخطر ، والثاني أنه لا بد من معرفة كل شئ عن الكمبيوتر والأجهزة التكنولوجية الحديثة ، لذا في هذا المقال المقدم عبر موقعنا Android club1  سنتعرف علي برامج تعليمية للأطفال لمختلف الفئات العمرية.محتويات المقال:


برامج تعليمية للاطفال

  • أهمية تحميل البرامج التعليمية للاطفال بالصوت والصورة.
  • برامج تعليمية للأطفال عربي.
  • برامج تعليمية للاطفال انجليزي.
  • برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات.
  • برامج تعليم الأطفال 6 سنوات.

تعليم الاطفال في سن مبكرة جدا يعد شئ مهم لكل الأمهات المهتمين بمسقبل أطفالهم ، لذا ننصح حتي وان كان طفلك يذهب للمدرسة أو الحضانة ، يجب ايضا تعليمه علي برامج الكمبيوتر أو الآيباد لأن المدرسة لا تعطي الطفل كل شيئ ، سنوضح الآن مدي أهمية البرامج التعليمية للاطفال:

  • في البدايه البرامج مجانية بشكل كامل ولن تكلف أولياء الأمور أي مصاريف زيادة.
  • تساعد علي الارتقاء بالمستوي الفكري للطفل وتطويره في مجالات العليم المختلفة.
  • يوفر للاطفال التعليم بالصوب والصورة ليتمكنوا من الربط في أذهانهم بين الكلمات والأشياء.
  • متاحة معظم الوقت وأغلب البرامج تعمل بدون انترنت وبدون اعلانات.
  • تساعد علي نمو طفلك بمعلومات أكثر وطريقة فهم مختلفة عن باقي الأطفال الذين لا تهتم بيهم أمهاتهم.
  • محتوي برامج تعليم ألأطفال ومناسب لكل الفئات العمرية ويعمل على تنمية ذكاء الطفل.
  • عند مساعدتك لطفلك ستلاحظين مدي التطور الذي يمر به الطفل وتزيد من الترابط الأسري بينك وبينه وتحافظ علي الذكاء العقلي للطفل.
  • الطفل سيستمتع بالبرامج التعليمية بدلا من الذهاب الي المدرسة أو التعليم اليدوي ، لأن معظم الأطفال يميلون الي التكنولوجيا لأنها تسهل عليهم الكثير من المعاناة في الكتابة والقراءة وهكذا.

هناك العديد من برامج تعليم الأطفال المتخصصة في المجال ، ولكننا سنوضح لكم أفضل البرامج لتعليم طفلك كل شئ قد يحتاجه في مستقبله.

اقرأ المزيد : تحميل مصحف المدرسي الخاص بوزارة التربية والتعليم

 برامج تعليمية للأطفال عربي

 سنوضح من خلال هذه الفقرة عن أفضل البرامج باللغة العربية سواء لتعليم اللغة أو غيرها مثل الرياضيات والعلوم الأخرى التي لاقد يحتاج اليها الطفل.

  1. برنامج تعليم الأطفال الكتابة والحروف هو برنامج متميز جدا ويهتم بمعظم الأشياء التي قد يتعلمها الطفل في سن مبكرة جداً ، يتيح للطفل التعرف علي كل شئ حوله وتعليمه كافة الأشياء مثل الحروف و الأرقام بالعربي والانجليزي بالصوت والصورة ليتمكن من الربط ، يوفر التطبيق كل شيئ بالصوت والصورة مثبل الأرقام ، الحروف ، الأيام ، الشهور ، الفصول ، أسماء الفواكه ، أسماء الحيوانات وايضاً يجب الترفيه عن الاطفال حيث يتوفر لعبة بيانو علي تطبيق تعليم الأطفال ليستمتعوا بالتعليم علي التطبيقات ، ومتاح للاندرويد و الايفون ، حتي تتمكن من تحميل البرنامج بسهوله علي التاب أو الآيباد لطفلك.

  1. أما بالنسبة للكمبيوتر فهناك موقع عصافير متاح مجانا ، ويوفر الموقع تحديد الفئة العمرية حتي يتمكن المستخدم من تحقيق أقصي استفادة ويعمل حتي 12 سنة ، فهو يحتوي علي بيئة تعليمية مميزة وتفاعلية وتساعد علي تنمية مهارات الأطفال ، فهو ينقسم الي أربع أقسام العب ، ارسم ، اسمع ، إقراء ويساعد الموقع طفلك كثيرا في تعلم كل ما هو مهم.

برامج تعليمية للأطفال انجليزي

اذا كنت من المهتمين بتعليم طفلك كل شئ بالانجليزي ليس فقط كلغة بل في جميع المجالات لتأهيله لمدارس اللغات اذا كنت ترغب في ذلك ، هناك بعض برامج تعليم الاطفال الانجليزية مجانا مثل:

  1. برنامج تعليم الانجليزية للاطفال هو برنامج تعليمي مميز جدا ويهتم بتعليم الاطفال صوت وصورة ومن غير انترنت ، يوفر بعض الطرق المساعدة للأطفال علي اكتساب المعارف و المفاهيم بشكل شيق وممتع ، حيث يتم تدريب الطفل علي النطق والكتابة بالانجليزية ويحتوي على كل شئ باللغة الانجليزية مثل الحروف والأرقام بالنطق السليم ، وبعض الكلمات الأساسية مثل شهور السنة والأيام والفصول وهكذا ، يهتم بتعليم اطفالك ايضاً بعض القواعد التي تمكنه من تكوين جملة بالانجليزي ، والبرنامج متاح لكل الأجهزة المحمولة.
  2. برنامج English for kids يعتبر افضل برنامج تعليمي للأطفال في تعليم اللغة الانجليزية عن طريق الألعاب الجذابة للأطفال ، يميل اطفال اليوم الي التعليم عن المرح واللعب وبرنامج انجليش فور كيدز يوفر هذه الخاصية التي من شأنها تجعله افضل برنامج ، يحتوي التتطبيق علي الحروف ، الأرقام ، الأيام ، شهور السنة ، الفصول ، الفواكه ، الحيوانات وجميعهم باللغة الانجليزية وغيرهم من محتوي الترفيه المميز للأطفال ، التطبيق مصمم للأطفال حتي عمر 12 سنة.

اقرأ المزيد :افضل قاموس انجليزي عربي بدون نت 

برامج تعليمية للاطفال 3 سنوات

الكثير من اطفال العصر في سن 3 سنوات يبحثون عن الهواتف الذكية و التابلت و الآيباد للعب والترفيه ، أصبح الطفل في هذا السن يستطيع التمييز بين الأشياء ، لذلك هناك بعض برامج تعليمية للأطفال بدون نت في عمر صغيرة جدا مثل 3 سنوات ، وإليكم بعض برامج تعليم الأطفال.

  1. برنامج Alef هو تطبيق مناسب لسن 3 سنوات وأكثر ، يساعد التطبيق علي معرفة الحروف وبعض الكلمات باللغة العربية للأطفال مع خاصية متميزة جدا متوفرة هنا فقط وهي نطق الكلمات بلهجات مختلفة ( السعودية ، الإمارتية ، اللبنانية ، المصرية وغيرهم ) لذا يمكن تعليم طفلك بلهجة بلده أو بالفصحي بنظام ترفيهي وتفاعلي ، برنامج Alef يحتوي علي عدة عناصر مهمة للأطفال كنطق الألوان و الأرقام ، كما يضم الرسومات المميزة للغاية ، فهذا التطبيق متاح للجوال ويتميز عن غيره بخاصية اللهجات.
  1. برنامج Appy animals Arabic ويضم برنامج تعليم الاطفال عن طريق التفاعل والمشاركة لتعليم الحروف و الأرقام والكلمات الأساسية للاطفال سن 3 و 4 أعوام أو حتي 5 أعوام ، يحتوي ايضاً على رسومات بألوان مميزة لتساعد الطفل على الترفيه ، ويعد تحمل التطبيق مهم علي تليفونك اذا كان لديك أطفال أقل من 5 سنوات.
  1. تطبيقات Fisher price هي مجموعة مفيدة من برامج تعليم للاطفال ، حيث تشمل ألعاب تعليمية كتعليم الاطفال الأبجدية عن طريق اللعب والمرح ، وتعد افضل مجموعة متاحة للأطفال أقل من 5 أعوام ، فهي تضم عدة اصدارات مقسمة علي حسب الفئة العمرية ، وتشمل أغاني ذات إيقاع مرح لاستمتاع طفلك و جذبه الي تعلم العناصر الأساسية.

برامج تعليم الأطفال 6 سنوات

بالتأكيد بعد عمر 6 سنين وأكثر يحتاج طفلك للتطور في مهارات البيئة مثل اللعب من أطفال اخرين وكيفية التعامل مع الحيوانات وقراءة القصص القصيرة التي يأخذ العبر من خلالها ويتعلم ما هو الخير والشر وا الي ذلك ، اليكم بعض البرامج التي قد تساعد الاطفال في هذه الفترة من حياة طفلك.

  1. برنامج Fun Brain math Puzzles يعتبر من أفضل التطبيقات المخصصة لتنمية الرياضيات ومهارة الحساب للأطفال ، يضم التطبيق أكثر من 100 عملية حسابية متنوعة بنظام المستويات levels ، ويساعد الطفل علي التفكير المنطقي وتطوير العملية الحسابيه لديه مثل الطرح و الضرب و القسمة ، يوجد حل لجميع المسائل الرياضية المتوفرة بالبرنامج ، المسائل الحسابية تنمي مهارات طفلك وسرعة رد الفعل وغيرهم.
  1. برنامج قصص أطفال ، في المرحلة بعد 6 سنين فيما فوق يحتاج طفلك الي التعرف علي العالم حوله وما يدور فيه ، لذا لا يوجد افضل من القصص للأطفال حيث يستمتعون بها ويتعلمون منها كيفية نطق الحروف في كلمات مختلفة ، وقراء القصص محببة لدي الاطفال ولذلك تطبيق قصص الاطفال لا بد من وجوده علي هاتفك الذكي ، فهذا التطبيق يوفر عليكي شراء القصص الورقية والكتب التي تحتوي عليها ، قراءة وتخيل الطفل للقصص تمكنه من تخيل أمور جديدة في عقله ، ويضم التطبيق أكثر من 100 قصة متنوعة وذات مغزي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع